الخميس، 16 فبراير، 2012

الأطعمة التي تُهيّجُ الأمعاء

 
سواء تَعاني مِنْ الغازِ العرضيِ ويَنْفخَ أَو مِنْ حالة خطرة أكثر مثل مرض تهيّج الأمعاءِ، الأطعمة التي تَأْكلُ يُمْكِنُ أَنْ تُؤثّرَ على كَمْ تَشْعرُ. كما بَعْض الأطعمةِ يُمْكِنُ أَنْ تُساعدَ على تَخفيف المضايقةِ المعويةِ، بَعْض الأطعمةِ يُمْكِنُ أَنْ تَجْعلَها أسوأ. تَفادي بضعة أطعمة زنادِ الآن يُمْكِنُ أَنْ تُنقذَك مِنْ الألمِ والمضايقةِ لاحقاً.
الكحول والكافايين

الأشربة البعض مِنْ أسوأ المذنبين للمضايقةِ المعويةِ، خصوصاً إذا تَعاني مِنْ آي بي إس. Caffeinated يَشْربُ، مثل الصودا وقهوةِ وشاي، وكحول نوابضَ مشتركةَ مِنْ أعراضِ آي بي إس. تَحتوي العديد مِنْ المشروباتِ الكحوليةِ مكوناتِ زنادِ إضافيةِ، مثل العصائرِ ومعملِ ألبان الفاكهةِ وَجدا في العديد مِنْ الكوكتيلاتِ. إذا أنت تَختارُ إسْتِهْلاك الكحولِ، يَختارُ لa زجاج النبيذِ الأبيضِ بعد a مستوى وجبةِ طعام عالي في الليفِ القابل للذوبانِ، ويَتأكّدُ لشُرْب الكثير مِنْ الماءَ. أكل الشوكولاتهِ لَرُبَّمَا أيضاً صعبُ بسبب محتوى كافايينِه.

معمل الألبان

طبقاً لمركز جامعةِ ولاية أوهايو الطبي، أكثر مِنْ 30 مليون أمريكي لاكتوزَ عديم التسامحَ. إذا أنت لاكتوزَ عديم التسامحَ، جسمكَ لا يُنتجُ إنزيمَ lactase كافي في الأمعاء الدقيقةِ وهو ثمّ لَهُ صعوبةُ يَهْضمُ لاكتوزَ السُكّرَ وَجدَ في منتجاتِ الألبان. تَفادي أَو تَحديد الحليبِ ومُنتَجاتِ الحليبِ مثل الزبدِ والجبنِ، أَو يَستعملُ كمياتَ صغيرةَ منهم بالتمازج مع الأطعمةِ الأخرى، يُمْكِنُ أَنْ يُساعدَ على إزالة الغازِ، نَفْخ والمضايقة البطنية. كبديل، أنت يُمْكِنُ أَنْ تَأْكلَ لبنَ بدلاً مِنْ حليبَ أَو يَعتبرُ الأَخْذ a lactase ملحق عندما تُخطّطُ لأَكْل الأطعمةِ ثقيلِ في معملِ الألبان.
كحول سُكّرِ

للأفرادِ مَع آي بي إس، أكل أطعمةِ الذي يَحتوي كحولَ سُكّرِ، خصوصاً sorbitol وmannitol، يُمْكِنُ أَنْ يُؤدّي إلى الألمِ وإسهالِ المعدةِ. حلوى خالية مِنْ السُكّر، تَحتوي علكةَ وبَعْض أطعمةِ الكربوهيدراتِ المخفّضةِ هذه الكحولِ ويَجِبُ أَنْ يُتفادى بأولئك مَع آي بي إس. بالأضافة إلى إحتوى كحولَ سُكّرِ فعلاً، علكة تَجْعلُك أحياناً لإبتِلاع الهواءِ، يُؤدّي إلى المضايقةِ الأخرى مِنْ الغازِ.
أطعمة تسبّب غازِ

حتى إذاك لا تَعاني مِنْ آي بي إس أَو تعصّب لاكتوزِ، تُسبّبُ بَعْض الأطعمةِ الغازاتَ للتَعزيز في منطقتِكَ الهضميةِ، يُؤدّي إلى الألمِ ويَنْفخَ. الفاصولياء مذنبةَ الغازِ الأكثر وضوحاً، لكن القرنابيطَ، قرنبيط، ملفوف وبَعْض عصائرِ الفاكهةَ والثمارَ، بضمن ذلك التفاحِ وموزِ وعنبِ، يُمْكِنُ أَنْ يُسبّبَ تعزيزَ غازِ مُزعجِ أيضاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق