الثلاثاء، 21 فبراير، 2012

ماذا يَحْدثُ إذا تَذْهبُ بدون ماءِ ثمّ يَبْدأُ بشُرْبه؟

بسبب خطرِ الجفافِ، هو أَبَداً  فكرة جيدة للذِهاب بدون ماءِ لفترة زمنية طويلةِ مالم أَمرتْ لعَمَل ذلك بمجهزِ رعايتكَ الصحيةِ. طبقاً لMedlinePlus، أكثر البالغين يَجِبُ أَنْ يَشْربوا على الأقل ستّة إلى ثمانية أقداحِ، أَو 48 إلى 64 أونسِ، مِنْ الماءِ على أساس يومي. إذا تَجنّبتَ سِقاية أَو سوائلَ أخرى وتَبْدأَ ماء صالح للشربَ فجأة ثانيةً، أنت قَدْ تُواجهُ بَعْض الآثار الجانبية.
الجفاف
ذِهاب بدون ماء صالح للشربِ لمدّة طويلة يُمْكِنُ أَنْ يُؤدّي إلى الجفافِ، الذي يُمْكِنُ أَنْ يُشكّلَ أخطارَ الصحةِ الجدّيةِ والموتِ المستويِ. أكثر الناسِ لا يَستطيعونَ البَقاء بدون ماء صالح للشربِ، أَو أطعمة وماء إحتِواء أشربةِ، لأكثر مِنْ الإسبوع. طبقاً لكليّة هارفارد الطبيّةِ، يُوقّعُك قَدْ تُجفّفُ تَتضمّنُ شُعُور بالعطش، فَمّ جاف، إعياء، جَفلَ جلداً، أضعفَ أداءاً طبيعياً، دوخة، ضغط دمّ مخفّض، معدّل نبضات قلب سريع، فشل كليةِ وموتِ مستويِ.

زيادة الوزن
عندما تَذْهبُ بدون ماء صالح للشربِ لفترة وفَقدَ السوائل، أنت يُمْكِنُ أَنْ تُواجهَ تخفيفَ وزن ماءِ. عندما تَبْدأُ ماء صالح للشربَ ثانيةً بَعْد أنْ جُفّفَ، أنت سَتَزدادُ كُلّ ظهر الوزنَ من المحتمل. تُشجّعُ الأكاديميةُ الأمريكيةُ لجرّاحي العظام الرياضيين الذين فَقدوا السوائل أثناء a تمرين أَو يَلْبسونَ الحدثَ لشُرْب 2 إلى 3 مِنْ كؤوسِ الماءِ لكُلّ باون وزنِ الماءِ فَقدَ أثناء تمرينِ.
تخفيف الوزن
الماء لا يَحتوي أيّ سُعرات حرارية لكن تُوافقُ على الفضاءِ في معدتِكِ. لذا، كميات كبيرة شَارِبة مِنْ الماءِ متى أنت لَسْتَ مُتَعود على عَمَل ذلك يُمْكِنُ أَنْ يَجْعلَك لظُهُور كاملِ. هذا يُعتقد بأنه كَانوا مفيد للأفرادِ الزائدو الوزنِ أَو البدينينِ الذين يُحاولونَ تَخفيض كميةِ سُعرتهم الحراريةِ لتخفيفِ الوزن. الماء الصالح للشرب بدلاً مِنْ مشروباتِ سكّريةِ مثل الصودا، مكوّنُ مهمُ أكثر برامجِ تخفيفِ الوزن.
المخاوف
بالرغم من أن الماءِ الكافيِ الشَارِبِ مهمُ لبَقاء رطبِ وصحّيِ، يَشْربُ الماءَ الأكثر من اللازمَ قَدْ يُشكّلُ أخطارَ الصحةِ للرياضيين الذين يَفْقدونَ الكثير مِنْ الصوديومِ بينما تَعَرُّق أثناء تمارينِ مطوّلةِ. إذا تَذْهبُ بدون ماءِ لa فترة زمنية أثناء تمرينِ، ثمّ يَشْربُ ماءَ مفرطَ إلى إعادة يُميّهُك خاطرتَ بhyponatremia نامي، أَو تركيز صوديومِ واطئ جداً في جسمِكَ. للمُسَاعَدَة على مَنْع hyponatremia أثناء تمارينِ تحمّلِ مطوّلةِ أَو تعرّضِ حرارةِ مطوّلِ، تَوصي مراكز مكافحة ومنع الأمراضَ الرياضيين يَستهلكونَ صوديوماً إضافياً، يَأْكلُ وجبات خفيفةَ مالحةَ أَو يَشْربَ مشروباتَ الألعاب الرياضيةِ التي تَحتوي صوديوماً بالأضافة إلى شَربَ ماءَ أثناء تمارينِ طويلةِ.