الخميس، 16 فبراير، 2012

كَيفَ يَحْصلُ على فيتامين دي عندما تكون لديك حساسيه للاسماك و المكسرات



إذا أنت لا تَستطيعُ أَكْل سمك أَو بندقُ، أنت يَجِبُ أَنْ تَجدَ طرقَ أخرى للحُصُول على تجهيزَ كافيَ مِنْ فيتامين دي الذي الشمسِ  مصدر جيد المغذّيينِ، وتَحتوي أطعمةَ أخرى مُخْتَلِفةَ فيتامين دي طبيعياً أَو كمضاف. المغذّيون متوفرُ أيضاً كa ملحق غذائي، لكن يَأْخذُه فقط عندما طبيبكَ يَصِفُه.
مصادر فيتامين دي

إنّ الطريقَ الأسهلَ يَحْصلُ على فيتامين دي بالذِهاب خارج في أيامِ مشمسةِ. أي 10 - إلى تعرّضِ 15 دقيقةِ إلى فوق البنفسجيِ بي إشعاع ثلاث مراتَ a إسبوع كافيُ عادة لجسمِكَ لإنْتاج تجهيزَ كافيَ مِنْ ناسِ فيتامين دي السُمر البشرةِ والمسنينِ لا يَمتصّونَ نفس قدر إشعاعَ الشمسِ كأفراد ذوي بشرة خفيفون أصغر. هم قَدْ يَحتاجونَ لإكْمال حُمْيتِهم بمحِّ البيض، فيتامين دي حليب مُحَصَّن وأطعمة مُغنية أخرى. تُشيرُ علاماتُ مُنتَجِ إلى سواء مادةِ لَها المغذّيونُ، أدرجَ أحياناً كcholecalciferol. يَجِدُ فيتامين دي في شكلِ الحبةِ، أيضاً. بالرغم من أنّك يُمْكِنُ أَنْ تَشتريهم بدون a وصفة، يَستشيرُ طبيبَكَ قبل الإكْمال المغذّيينِ.
5 طرقِ للمُسَاعَدَة على مُعَامَلَة باهتمام كبير نومِ نصائحِ خالية مِنْ الدمعةَ لمُسَاعَدَة نومِ طفلكَ الرضيعِ خلال الليلِ

فيتامين دي والصحة

فيتامين دي حيويُ لجسمِكَ أَنْ يَستوعبَ كالسيومَ ويَبقيه ضمن مستويات طبيعيةِ في مجرىِ دمّكِ. تُساعدُ الكميةُ الصحيحةُ للكالسيومِ لإنْتاج العظامِ القويةِ وهي تُسهّلُ وظائفَ النظامِ العصبيِ. يُنسّقُ فيتامين دي ضربِ الخليةَ أيضاً، يَمْنعُ غير صحّيَ، خلايا تسبّب مرضِ مِنْ التشكيل. هذه المغذّيةِ تُحسّنُ وظيفةَ نظامِ مناعة، يَرْفعُ دفاعاتَكَ الطبيعيةَ ضدّ المرضِ.
المنافع المحتملة

بالأضافة إلى منافعَ فيتامين دي المثبتةِ، المغذّيون مشكوك فيهُ مِنْ لعب دورين آخرينِ في إبْقاء صحتِكِ. يَقُولُ معهدَ لينوس Pauling بأنّ الدليلِ العلميِ يَقترحُ فيتامين دي قَدْ يُلطّفُ إطلاقَ أنسيولينِ، يُساعدُ لإبْقاء الجلوكوزِ في المستويات الطبيعيةِ في مجرىِ دمّكِ. إضافة إلى ذلك، بحث مختبرِ الذي يَستعملُ الفئرانَ بينما تُشوّفُ مواضيعَ إمكانيةَ فيتامين دي للتَخفيف عن ضغطِ الدمّ العاليِ.
كمية فيتامين دي

فيتامين دي مدروسُ في الوحداتِ الدوليةِ، أَو آي يو، وتَجْعلُ لوحةَ طعام وتغذيةَ معهدِ الطبِّ التوصياتَ بخصوص كم من الوحداتَ الحاجاتَ الفرديةَ. مِنْ الولادةِ إلى سَنَةِ واحدة، أطفال يَجِبُ أَنْ يَحْصلوا على 400 آي يو المتوفرينِ المغذّيِ في حليبِ الصدرِ ويُعاملُ باهتمام كبير صيغةَ. في عُمرِ واحد، يَحتاجُ أطفالَ 600 آي يو فيتامين دي، كمية التي تَبْقى بدون تغييرَ خلال عُمرِ 71. في تلك النقطةِ، كمية فيتامين دي يَجِبُ أَنْ تَرتفعَ ل800 آي يو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق